مذكرة تفاهم بين المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ومؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف

مذكرة تفاهم بين المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ومؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف

وقع المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مع مؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف، إحدى مبادرات الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي، مذكرة تفاهم بهدف التعاون في مجال الوقف.
وقع المذكرة مدير المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب بالإنابة الدكتور محمد جويني، والمدير التنفيذي لمؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن التويجري.
واتفق الطرفان على تنظيم وعقد المؤتمرات المتخصصة والندوات وحلقات العمل، والمشاركة في تنظيم وعقد الدورات التدريبية والتنسيق في تحديد طبيعة هذه الدورات ومواعيدها وتحديد المشاركين فيها من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، إلى جانب تبادل الدراسات والبحوث والمطبوعات والمواد التدريبية التي يصدرانها، وتبادل الزيارات بين الجانبين لدراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية والبحثية والتشاور وتبادل الآراء في مجال الوقف، والعمل معا في إعداد وتطوير المناهج بما في ذلك الدراسية والكتب العلمية والمواد التدريبية المتعلقة بالأوقاف، إضافة إلى التعاون في مجال بناء وتوفير وتطوير وربط قواعد البيانات والمعلومات الخاصة بالأوقاف.
وشملت المذكرة كذلك الاستعانة بالخبراء والمختصين لدى كل طرف من أجل تبادل الخبرات الفنية وتقديم المشورة لكل طرف، ونشر المواد العملية والبحثية والتدريبية وإعداد الدراسات وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير الأنظمة ذات العلاقة بالوقف.