أكاديمية الوقف تنظم برنامج تدريبي عن مهارات تأسيس وتطوير الأوقاف

أكاديمية الوقف تنظم برنامج تدريبي عن مهارات تأسيس وتطوير الأوقاف

تنظم أكاديمية الوقف برنامج تدريبي عن مهارات تأسيس وتطوير الأوقاف بمشاركة نخبة من المدربين المعتمدين والمستشارين والمتخصصين, وذلك بمقر نماء المنورة بالمدينة المنورة.
وأوضح المدير التنفيذي لأكاديمية الوقف حسين العنزي, أن البرنامج الذي يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الخاصة بتأسيس وتطوير الأوقاف بشكل احترافي مما يسهم في نمائها وتطويرها , يحتوي خمس دورات متخصصة في الأوقاف لصياغة وتوثيق الأوقاف ومصارف الأوقاف وحقوق المستفيد والمحاسبة المالية في المؤسسات الوقفية والإدارة المؤسسية للأوقاف وتنمية وتطوير الأوقاف.
وأفاد العنزي أن البرنامج التدريبي ينفذ بواقع 25 ساعة تدريبية ولمدة خمسة أيام مستهدفا العاملون ونظار الأوقاف والمهتمون في مجال الأوقاف في القطاع الحكومي والخاص والخيري وكل من له رغبة في الوقف أو تحويل وقفه من عمل فردي الى مؤسسي ، مشيرا إلى أن الأكاديمية ستكرم المشاركين من الرجال والنساء في البرنامج بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
يذكر أن أكاديمية الوقف بالمدينة المنورة تعد الأولى من نوعها المتخصصة في مجال الأوقاف وهي الجهة الوحيدة المصرح لها ومعتمدة في المملكة وتقدم فكرة الأكاديمية على استحداث أدوات تدريبية متعددة لتأهيل العاملين في الأوقاف لتمكينهم من العمل بكفاء وجودة عالية من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات والسلوكيات اللازمة لإنجاز العمل ورفع جدارتهم المهنية للارتقاء بالوقاف.
وجاءت الفكرة من أهمية التدريب في مجال الأوقاف للارتقاء بالأوقاف وتنميتها وحوكمتها وتنظيمها وتفعيلها ولابد من حسن إدارة وتخطيط علمي وفقهي لتحقيق مقاصده الشرعية والمجتمعية ولسد نقص المعرفة والمهارات لدى بعض العاملين في الأوقاف خصوصا في الجوانب الفنية والإدارية والمالية والقانونية فقد نشأت الحاجة إلى تدريب يسد هذا النقص ويسهم في رفع المستوى العلمي والمهارى لديهم .