أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي تطلع على تجربة “تسبيل” في تطوير الأوقاف

أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي تطلع على تجربة “تسبيل” في تطوير الأوقاف

أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي تطلع على تجربة "تسبيل" في تطوير الأوقاف

بهدف الإطلاع على تجارب تطوير الأوقاف وسعياً لمد جسور التعاون والإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي وتحقيق التنمية المستدامة استقبلت تسبيل لتطوير الأوقاف بمقرها جدة وفداً يمثل أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي.

ضم الوفد مدير إدارة الأعمال الخيرية بأوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي الأستاذ الدكتور عبدالله المطوع ومدير أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي بالمنطقة الغربية المهندس أحمد بن حميد، وكان في استقبالهم الشيخ عبدالله اليحيى المستشار القانوني لتسبيل لتطوير الأوقاف والشيخ راشد الهزاع المستشار القانوني لتسبيل لتطوير الأوقاف والأستاذ زهير بن عبدالرحمن ناصر المستشار الإداري.

واستعرض اللقاء مد جسور التعاون بين اللجنة و”تسبيل” للإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي عبر برامج ذات طابع شمولي وتوعوي وتنموي وجعلها واقعاً ملموساً من خلال تحقيق الشراكة الحقيقة بين مؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

وأبرز اللقاء أهمية الأوقاف كشعيرة إسلامية ونشر الوعي وتشجيع قطاع الأعمال على تأسيس الأوقاف والتنسيق مع الجهات الرسمية لتطوير الأنظمة واللوائح التي تحكم مشروعات الأوقاف، إلى جانب رفع كفاءة القطاع الخيري بتنظيم حملات تثقيفية جماهيرية والمساهمة في إيصال صوت أصحاب الاوقاف للجهات ذات العلاقة وتأسيس صناديق خاصة لدعم الأوقاف، مع استعراض أبرز التجارب الوقفية الناجحة محلياً ودولياً.

يذكر بأن تسبيل لتطوير الأوقاف تسعى لتعزيز ثقافة الوقف وإدارته بعمل مؤسسي لتسهم في تنمية المجتمع في المجالات البشرية والصحية والاجتماعية وغيرها.