الشيخ سليمان الراجحي يعرض تجربته الوقفية في لقاء بغرفة الرياض

الشيخ سليمان الراجحي يعرض تجربته الوقفية في لقاء بغرفة الرياض

تستضيف غرفة الرياض ممثلة في لجنة الأوقاف رجل الأعمال الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، في لقاء ضمن سلسلة لقاءات تجارب وقفية ناجحة يوم الثلاثاء 21 رجب 1438هـ 18 أبريل 2017، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض للحديث حول تجربته الوقفية التي تضمنت توزيع ووقف ثروته لله تعالى.
وعبر عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الأوقاف الأستاذ عبدالله بن فهد العجلان عن سعادته لاستضافة الغرفة للشيخ سليمان الراجحي الذي وصفه بأنه أحد الأعلام البارزين في عالم التجارة والأعمال، وصاحب ألمع التجارب الوقفية، لافتاً إلى أنه اختار أن يوزع ويوقف ثروته لأعمال البر، واعتبر ذلك الوقف بأنه يعزز قيم التكافل الإسلامي.
وقال العجلان إن الشيخ سليمان سيتحدث في هذا اللقاء عن تجربته الوقفية المتميزة، وكيف اتخذ قراره الشجاع بوقف ثروته، وهل يديره بوسائل مؤسساتية واحترافية، وبطرق استثمار تنمي هذه الأموال لتدر عوائد أكبر لخدمة ورعاية المحتاجين، كما يقدم نصائحه للواقفين والراغبين في وقف أموالهم، واضعاً دروس التجربة أمام المهتمين والباحثين في سنة الوقف الخيري والإسلامي.
ولفت إلى أن لجنة الأوقاف بغرفة الرياض، تسعى من خلال هذا اللقاء وسلسلة اللقاءات التي تعرض التجارب الناجحة المحلية والدولية، إلى استخلاص الدروس وتضعها أمام المهتمين والعاملين في هذا المجال، لتكون نموذجاً يحتذى به للراغبين في الوقف سواءً في المملكة أو في العالم الإسلامي، إحياءً وتعزيزاً لثقافة الوقف وإثراءً لتجاربه.
ودعا العجلان رجال الأعمال والمهتمين بمشاريع الوقف لحضور اللقاء والاستفادة من الدروس التي تسفر عنها هذه التجربة الوقفية المتميزة.