الشيخ ماهر المعقيلي: الأوقاف من أفضل الصدقات والعبادات

الشيخ ماهر المعقيلي: الأوقاف من أفضل الصدقات والعبادات

الشيخ ماهر المعقيلي الأوقاف من أفضل الصدقات والعبادات

أكد فضيلة الشيخ ماهر المعقيلي إمام المسجد الحرام على أهمية الوقف الخيري داعيًا الميسورين من رجال الأعمال الحرص على إقامة المشروعات الوقفية التي تساهم في تعاضد المجتمع المسلم مشيرًا إلى أن الوقف من أفضل الأعمال والصدقات والعبادات.
وقال: إن الوقف لا ينتهي عند بناء مسجد أو دور للأيتام والأرامل وإنما هناك مجالات عدة في العلم والتعليم من خلال بناء المدارس والمعاهد وطباعة الكتب والكراسي العلمية المباركة في الجامعات وفي المجال الصحي من خلال بناء المستشفيات والمستوصفات والصيدليات الخير وتوفير المستلزمات الخيرية وفي الجانب الاجتماعي من خلال بناء الأسر وإعفاف الشباب والفتيات ومساعدتهم على الزواج.. مبينًا أن الوقف في المجال الإعلامي من خلال عمل مشروعات التصدي للعنف ومحاربة الفتن والفئة الضالة مهم جدًا.
وأضاف: نحتاج إلى الإعلام الهادف الذي ينشر ما كان عليه النبي – صلى الله عليه وسلم – وصحابته الكرام رضوان الله عليهم والتابعين والسلف الصالح وأن نحيي كل أبواب الخير ومنها الأوقاف المباركة بجميع أنواعها وباختلاف نشاطاتها التي تهدف في نهاية الأمر للخير.
جاء ذلك خلال تدشينه وقف الخيرات بمكة المكرمة حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم قدم رئيس فريق العمل شرحًا لمراحل الوقف ومن ثم شاهد الحضورعروضًا مرئية عن الوقف وأهم أهدافه.