تسبيل لتطوير الأوقاف تشارك في فعاليات المؤتمر الإسلامي للأوقاف

تسبيل لتطوير الأوقاف تشارك في فعاليات المؤتمر الإسلامي للأوقاف

تشارك تسبيل لتطوير الأوقاف ضمن فعاليات المؤتمر الإسلامي للأوقاف والذي يقام في مكة المكرمة تحت شعار “أوقف.. لأجر لا يتوقف” في دورته الثانية بهدف تعزيز الإسهامات التنموية للأوقاف.
حيث تستعرض “تسبيل لتطوير الأوقاف” -عبر جناح خاص يقام في معرض المؤتمر- رؤيتها وأهدافها ومسيرتها والإنجازات التي حققتها في ظل الأهداف التي تنطلق من خلالها والمتمثلة في الإسهام في تفعيل دور الأوقاف في تنمية المجتمع، واستقطاب رجال الأعمال وذوي الثراء لإقامة أعمال وقفية، إلى جانب العمل على توسيع نطاق العمل الوقفي من حيث النوع والعدد، وتميزها في توثيق الأوقاف وحمايتها وتحويل الإدارة العشوائية للأوقاف إلى نظام مؤسسي فضلاً عن استحداث أنماط جديدة مطورة للأوقاف، وغرس ثقافة الوقف لدى المجتمع وبث روح الثقة في القائمين على شئون الأوقاف.
وأوضح المدير العام لتسبيل لتطوير الأوقاف الأستاذ فهد بن محمد آل هزاع بأن “تسبيل” تحرص على التواجد في مثل هذه الفعاليات لما لها من أهمية في الإلتقاء بالعاملين في القطاع الوقفي، مشيراً إلى حرص “تسبيل” على مد جسور التعاون والتعارف مع جميع الجهات لتحقيق رؤيتها للإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي عبر برامج ذات طابع شمولي وتوعوي وتنموي وجعلها واقعاً ملموساً من خلال تحقيق الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.
وأشار آل هزاع بأن فريق “تسبيل” سيتواجد خلال فعاليات المؤتمر بهدف الاستفادة من التجارب وبحث الشراكات والتعاون مع أصحاب ونظار الأوقاف ورؤساء المحاكم والقضاة والمحامون ومسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة بالأوقاف ورجال وسيدات الأعمال والاقتصاديين والشرعيين وشركات تنمية وإدارة الأوقاف والجهات الخيرية والمهتمين بمجال الأوقاف.
يُذكر بأن تسبيل لتطوير الأوقاف تسعى لتعزيز ثقافة الوقف وإدارته بعمل مؤسسي لتسهم في تنمية المجتمع في المجالات البشرية والصحية والاجتماعية وغيرها.