د. الصمعاني: تخصيص قضاة للأوقاف لتسريع إجراءات الوقف وخدمة الموقفين

د. الصمعاني: تخصيص قضاة للأوقاف لتسريع إجراءات الوقف وخدمة الموقفين

استقبل معالي الشيخ الدكتور وليد الصمعاني وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء بمكتبه بمقر المجلس بالرياض وفد لجنة الأوقاف بغرفة المنطقة الشرقية برئاسة نائب رئيس اللجنة عبدالله العوفي.
وفي بداية الاستقبال رحب د. الصمعاني بوفد اللجنة، مشيداً بما تقوم به لجنة الأوقاف في خدمة المنطقة وخاصة في المجال الاستثماري والاقتصادي والتنمية الاقتصادية الشاملة بالمنطقة الشرقية.. مؤكداً حرص الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء على دعم مشاريع الأوقاف في المملكة والتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف في سبيل تحقيق كل ما من شأنه دعم الهيئة وتشجيع الموقفين على المسارعة في العمل الخيري.
وأضاف -بحسب صحيفة الرياض- بأن الوزارة قامت بتخصيص قضاة للأوقاف في المحاكم للمساهمة في تسريع إجراءات الوقف وخدمة الموقفين في إطار دعم مشاريع الأوقاف وتسهيل الإجراءات المتعلقة بها. وكشف وزير العدل عن مضي الوزارة في تسهيل إجراءات التوثيق والتصديق خدمة وتسريع الخدمات التوثيقية، كما بين حرص الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء على تبسيط الإجراءات وتسهيلها للمتقاضين في كافة المحاكم لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في تطوير العمل القضائي، ومن ذلك ما قامت به الوزارة في عدم المطالبة بالشهود في القضايا الأسرية تسهيلا وتسريعا للانجاز في القضايا الأسرية.
من جانبه نوه نائب رئيس اللجنة عبدالله العوفي بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء في سبيل تطوير العمل القضائي والتوثيقي في المملكة.
وقال “إن تخصيص قضاة ودوائر قضائية للأوقاف خطوة مباركة خدمت مشاريع الأوقاف وسرعت من إنهاء عمليات التوثيق، وساعدت في الاستثمار في هذا المشروع الحيوي الهام الذي خدم التنمية والاقتصاد في المملكة، وهذا بفضل الدعم الذي يجده القطاع الخاص والمستثمرين من الجهات القضائية ولله الحمد والتعاون سيكون مستقبلا أفضل وأوسع لخدمة الأوقاف بالمملكة”.