غرفة جدة تحتضن ورشة استدامة الأوقاف وآفاق تنميتها

غرفة جدة تحتضن ورشة استدامة الأوقاف وآفاق تنميتها

بهدف النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية تحتضن الغرفة التجارية الصناعية بجدة ورشة عمل بعنوان: “استدامة الأوقاف وآفاق تنميتها”.. والتي تنظمها تسبيل لتطوير الأوقاف تحت شعار “نحو استشراف رؤية 2030”.
تقام الورشة مجانا للرجال والنساء مساء يوم الأربعاء 14 جمادى الأولى الموافق 31 يناير الحالي بقاعة صالح التركي بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وحول أهداف الورشة أوضح عضو مجلس إدارة تسبيل لتطوير الأوقاف المدير العام الأستاذ فهد بن محمد الهزاع بأن الورشة تهدف لاستشراف مستقبل الأوقاف في بلادنا الغالية وتفعيل هذا القطاع من خلال رؤية 2030 والاسهام للنهوض بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب توعية المجتمع بأهمية الأوقاف من خلال البرامج المعاصرة، وحث رجال الأعمال وذوي الثراء في إقامة أعمال وقفية، فضلاً عن تعريف المهتمين بالأوقاف بأهمية مصارف استدامة الوقف ونماء أصوله، وتيسير حساب ريع الاستثمار لاتخاذ القرار المناسب وذلك بالتخطيط والدراسة الاقتصادية القائمة على التقنيات الحديثة، وإثراء الساحة الالكترونية ببرمجيات تخدم الأوقاف.
وبين بأن الورشة ستشهد مشاركة عدد من الخبراء والمختصين الذين يتناولون عدة محاور من بينها مصارف استدامة الوقف، والاستثمار وأثره في تنمية الوقف، إلى جانب شرح لحاسبتي المصارف والاستثمار، مؤكداً بأن الورشة تسهدف لتعزيز الإسهامات التنموية للأوقاف، وتطوير الثقافة الوقفية من خلال الإلتقاء بالخبراء والعاملين في القطاع الوقفي.
وأكد آل هزاع الحرص على الإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي عبر برامج ذات طابع شمولي وتوعوي وتنموي وجعلها واقعاً ملموساً من خلال تحقيق الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، والاستفادة من التجارب والتعاون مع أصحاب ونظار الأوقاف ورؤساء المحاكم والقضاة والمحامون ومسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة بالأوقاف ورجال وسيدات الأعمال والاقتصاديين والشرعيين وشركات تنمية وإدارة الأوقاف والجهات الخيرية والمهتمين بمجال الأوقاف.