لجنة الأوقاف بغرفة الرس: ننطلق من رؤية استشرافية لدور الأوقاف المحوري في خطط التنمية

لجنة الأوقاف بغرفة الرس: ننطلق من رؤية استشرافية لدور الأوقاف المحوري في خطط التنمية

أوضح رئيس لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الرس الأستاذ عبدالرحمن العقيّل بأن اللجنة ستقوم بدور مهم بإذن الله إنطلاقا من رؤية استشرافية لدور الأوقاف المحوري في خطط التنمية وخطة التحول الوطني التي جعلت من الأوقاف أحد المساهمين فيها وفي تحقيقها.
جاء ذلك خلال لقاء جمع محافظ الرس محمد بن عبد الله العساف برئيس وأعضاء لجنة الأوقاف التي شكلت مؤخراً في الغرفة التجارية بالرس من قبل بعض رجال الأعمال والمهتمين بفكرة الأوقاف.
وخلال اللقاء عبر محافظ الرس الأستاذ محمد بن عبدالله العساف عن شكره وتقديره لمجلس إدارة الغرفة التجارية على هذه المبادرة وتأسيس هذه اللجنة المهمة في غرفة الرس ،التي تعمل على خدمة هذا القطاع المهم والحيوي والذي يتطلب من يقوم بتعزيز ثقافته في المجتمع بمختلف مكوناته وفئاته ، مبديا استعداده للتعاون مع اللجنة بما يحقق أهدافها ويسهم في قيامها بمهامها.
وثمن الدور الكبير الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في دعم هذا القطاع وتمكينه ليكون أحد اللبنات الأساسية في ازدهار هذه البلاد وتناميها فهي رائدة العمل الإنساني العالمي ولها إسهامات كبيرة في المجالات الخيرية والإنسانية التي تعد الأوقاف أحد مكوناتها.
يذكر بأن لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الرس تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف ومنها نشر ثقافة الوقف وتقديم الخدمات التي تحتاجها الأوقاف وتنفيذ مبادرات تسهم في تعزيز مكانة الوقف في المجتمع والعمل على التعريف بالأنظمة واللوائح الحكومية في هذا المجال.