توقيع مذكرة تفاهم بين “غرفة الرياض” و”جدوى” لدعم استثمارات الأوقاف وتطوير آليتها

توقيع مذكرة تفاهم بين “غرفة الرياض” و”جدوى” لدعم استثمارات الأوقاف وتطوير آليتها

أبرمت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وشركة جدوي للاستثمار مذكرة تفاهم بشأن تعاون الطرفين في مجال إعداد الدراسات ذات العلاقة بمشاريع الاوقاف، وتنسيق جهودهما في مجال استثمارات الأوقاف وفق رؤية وأهداف موحدة، وبما يتوافق مع رؤية 2030 وتحقيق أهدافها فيما يتعلق بتهيئة الاوضاع اللازمة للقطاع غير الربحي لأخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واغتنام الفرص ورفع مساهمته في إجمالي الناتج المحلي إلى 5%.
أبرمت المذكرة بحضور الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب طارق السديري، وعضو مجلس ادارة الغرفة رئيس لجنة الاوقاف عبدالله العجلان.
وتهدف المذكرة الى تضافر جهود الطرفان وتتكامل للاستفادة من الأنظمة والإمكانات المتاحة نظاماً لهما وتسخيرها لتحقيق الصالح العام والسعي لدعم استثمارات الأوقاف وتطوير آليتها وفق أفضل الممارسات العالمية.
وتتضمن بنود المذكرة تبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين بما تفتضيه مصلحة المبادرات المشتركة، والعمل نشر ثقافة استثمار وتنمية الوقف والتوعية به كمجال أثر تقتضيه التنمية، وتوجيه الأوقاف الحديثة وإرشاد واقفيها في صياغة صكوك أوقافهم لتشمل استثمار وتنمية الوقف في محافظ وقفية ذات اصول متنوعة وآلية استثمار مؤسساتي.
كما أكدت على عقد ورش عمل وندوات توعية لتوضيح أهمية استثمار الوقف بحيث يحافظ وينمي قيمته الحقيقية ويعزز الآثار الدينية والاجتماعية والتنموية الناتجة من تنمية الوقف، كما اشارت الى منح مبادرة الصناديق الوقفية في جدوى جناح مستقل في مؤتمرات الأوقاف والملتقيات التي تنظمها الغرفة.