مجلس نظارة وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية يستعرض الخطط المستقبلية

مجلس نظارة وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية يستعرض الخطط المستقبلية

ناقش مجلس نظارة وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية الخطط المستقبلية للوقف، والتوجّهات الإستراتيجية المتمثلة في الحوكمة والتنظيم، والبنية التحتية، والاستثمار والتنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجلس نظارة وقف الملك عبدالعزيز لعين العزيزية، منذ تشكيله الجديد برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة خالد الفيصل؛ في مكتبه بجدة، وبحضور أعضاء المجلس: صالح التركي؛ وإحسان طيب؛ وخالد الشريف؛ ونزيه موسى؛ ومحمد الحيمي.
وقدّم الأمين العام للوقف الدكتور سمير نصرالدين؛ عرضاً مرئياً عن أبرز التحديات التي واجهت الوقف في المرحلة السابقة، والآليات المعمول بها حالياً لتجاوز تلك التحديات.
وعرض الاجتماع الأهداف التنفيذية للوقف خلال العام المالي 1439هـ / 2018 م، وجدولها الزمني، ومنها: تطوير البنية التنظيمية للوقف، وتحديد الفئات المستهدفة بدعم برامج المياه على النحو الذي يحقق التطوير المتبادل بين الانسان وبيئته، وحصر وتوثيق عقارات الوقف وإنشاء قاعدة بيانات مركزية رقمية، وعقد شراكات تكاملية مع ذوي العلاقة، ووضع خطة لرفع العوائد الاستثمارية للأصول، وإيجاد آليات فعّالة لتحصيل مستحقات ومديونيات الوقف، وتصميم الهوية البصرية وصياغة محتوى الموقع الإلكتروني للوقف.
وفي نهاية الاجتماع شكر الأمير خالد الفيصل؛ أعضاء مجلس النظارة، على ما قدّموه في الفترة القصيرة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.