مجلس نظارة وقف جامعة طيبة: تنمية الإيرادات ودفع البحث العلمي عبر الاستثمار في الأوقاف

مجلس نظارة وقف جامعة طيبة: تنمية الإيرادات ودفع البحث العلمي عبر الاستثمار في الأوقاف

عقد مجلس نظارة وقف جامعة طيبة اجتماعه الأول والذي يهدف إلى تنمية إيرادات الجامعة ودفع البحث العلمي من خلال الاستثمار في الأوقاف وذلك ضمن خطة الجامعة في تحقيق رؤية المملكة 2030م.
وفي مستهل الجلسة، شكر معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله على ما تقدمه من جهود مستمرة في تطوير عملية التعليم ودعم الجامعات للقيام بدورها على أكمل وجه في الارتقاء بالتعليم ودعم حركة البحث العلمي والقيام بمسؤولياتها تجاه المجتم​ع.
كما شكر معاليه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل على ما يقدمانه من دعم لجامعة طيبة ومنسوبيها من خلال دعم البرامج التعليمية والثقافية وغيرها، وان هذا الدعم يسهم في تحقيق الجامعة أهدافها.
وأبان معاليه أن الجامعة عملت على تأسيس مجلس نظارة يشرف على وقف جامعة طيبة العلمي وهي شخصية اعتبارية مستقلة. وبدوره شكر معالي مدير الجامعة اصحاب الفضيلة والسعادة أعضاء مجلس النظارة على قبولهم عضوية مجلس نظارة وقف جامعة طيبة العلمي وكذلك مشاركاتهم وحرصهم على دعم الجامعة بوقتهم وخبراتهم الكبيرة في دفع استثمارات الجامعة قدما نحو التميز والتمكين.
وأضاف معاليه أن المجلس سيقوم بوضع قواعد محاسبية وإدارية ولوائح تنظيمية تسهم في تشجيع المجتمع وأفراده على المشاركة في الأوقاف وضمان تطورها، وأن هذه الأوقاف ستعزز من الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات مع العديد من الجهات ذات العلاقة، وأن هذه الأوقاف ستسهم في الحراك الاقتصادي والتنموي ودعم الموارد البشرية لا سيما وان الجامعة يوجد بها حوالي 120 برنامجاً و 90قسماً إعلاميا، وأن لدى الجامعة توأمة مع عدد من الجامعات العالمية مثل جامعة مانشستر البريطانية وجامعتي جورج واشنطن وبنستيت الأمريكيتين.
من جهته شكر وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف، ونائب رئيس مجلس نظارة وقف الجامعة د.سلطان العمري، معالي مدير الجامعة على دعمه للمجلس من أجل الاستثمار في الأوقاف، مضيفاً أن المجلس وافق على توصية بإنشاء شركة “وادي طيبة”، وناقش العديد من المواضيع التي انتهت بعدد من الاقتراحات والتوصيات التي سوف يزيدها مجلس النظارة نقاشا في جلسته القادمة خاصة فيما يتعلق بالهيكلة للوقف وكذلك المجلس التأسيسي لشركة وادي طيبة ؛ وكما سيناقش مجلس النظارة في اجتماعه القادم استكمال بنية وقف جامعة طيبة العلمي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات التي تضع الوقف في منصة الانطلاق ان شاء الله تعالى.
بدوره قال أمين المجلس د.عبدالرحمن العليان إن المجلس سيعمل خلال الفترة المقبلة على الهيكلة وتنظيم اللوائح وضم العديد من الخبرات لمجلس النظارة واستثمار موقع المدينة المنورة لدعم أوقاف الجامعة مما يمكنها من تحقيق أهدافها وخططها الاستراتيجية.
جدير بالذكر أن مجلس النظارة يضم معالي مدير الجامعة، ووكيل الجامعة، وأمين الوقف، والشيخ عبدالباري الثبيتي، والمهندس أنس صيرفي، والأستاذ عبدالكريم أبوالنصر، والأستاذ يوسف ميمني، والشيخ يوسف الأحمدي، والسيد عبدالقادر حافظ، ود.عبدالرحمن العليان.​